شركة مالينا تمسك بالاضراب ** الشعب تواكب المستجدات في بوعرادة ** مالينا محضر جلسة يلغي الاضراب ** في بوعرادة الاتح المحلي يقاطع الجلسة الختامية لتصفية "التضامن" 17 جويلية ** سهرة رمضانية ببرقو 25 أوت



السبت، 17 جويلية 2010

عمّال شركة "مالينا" ببرقو : مشاكل متراكمة واضراب بيومين في الافق

* مشاكل متراكمة واضراب بيومين :
تحت اشراف الاتحاد الجهوي ممثلا في الاخوين نجيب السبتي الجبالي الكاتب العام وأحمد الشافعي عضو المكتب التنفيذي ، والاتحاد المحلي ممثلا في كاتبه العام المساعد الأخ أحمد النقاطي ، وأعضاء النيابة النقابية الاخوة منير المحرزي وانيس السنداسني ومنى الهمامي ووليد ليحياوي  وبمساندة من الاخوين فرج الدريدي عضو النقابة الاساسيّة للتعليم الأساسي ونجيب البرقاوي كاتب عام النقابة الاساسية للتعليم الثانوي ، انعقد اليوم الجمعة  16 جويلية 2010 اجتماع عام لعمال الشركة الدولية للمياه المعدنية "مالينا" لتدارس المشاكل المتراكمة والمزمنة التي يعانيها العمال .
فرغم ما يبذلونه من جهد ومن تفان في عملهم ورغم ما يظهرونه من حرص شديد على نجاح الشركة وعلى تنمية انتاجها فانهم لم يجدوا من السيد مدير الشركة الا سوء المعاملة والحرمان من ابسط الحقوق  حيث : 
- عمد الى ايقاف الاخت عبير الزين التقنية السامية بالشركة مستغلا نهاية عقدها ، لا لشيء الا لانها طالبت ببعض الحقوق المشروعة لها ولزملائها .
- ضربه عرض الحائط بكل ما اتفق في شانه مع الاتحاد الجهوي وما التزم به في محاضر الجلسات الممضاة سابقا مع الطرف النقابي تحت اشراف تفقدية الشغل بسليانة .
- تعمده الاساءة للعمال وتسليط عقوبات ضدهم لاسباب واهية .
- وقد استغرب العمال التاخير الكبير في تسلم الاجور في وقت لم يحدث فيه تراجع او حتى ركود في الانتاج  وتستمر فيه عملية التسويق عادية دون ملاحظة ادنى فوائض في الانتاج .


وامام ما الت اليه اوضاع العمال بالشركة من ترد تقرر في نهاية الاجتماع الدخول في اضراب بيومين اوكل تحديد موعده للاتحاد الجهوي وصدرت في الغرض لائحة تجدون نشخة منها اخر التغطية .
* المطالبة برفع مظلمة على احدى العاملات :
 عاملات وعمال "مالينا"  تمسك برفع المظلمة على زميلتهم ( عبير الزّين ) واصرار على عودتها الى سالف عملها
* صور من الاجتماع :


احتجاج عمال مالينا واستياء من ممارسات مدير الشركة
وهياكل الاتحاد الجهوي تبني مطلق لمطالب العمال ومساندة كاملة لنضالاتهم
* اللائحة الصادرة عن الاجتماع :

هناك تعليق واحد:

  1. تعبر النقابة الاساسية للتعليم الثانوي ببرقو عن مساندتها المطلقة لعاملات وعمال " مالينا " في تحركم المشروع ذوداعن حقوقهم ودفاعا عن كرامتهم
    عاشت نضالات العنمال ، عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرا ومناضلا
    عن النقابة الاساسية للتعليم الثانوي ببرقو
    الكاتب العام : نجيب البرقاوي

    ردحذف